هل الخيارات الثنائية أكثر ربحًا من الفوركس؟

وبينما أصبح التداول في الخيارات الثنائية أكثر شيوعًا، يتساءل الكثير من الناس إذا كانت تقدم فرصًا أعلى ربحًا من الفوركس. وعلى الرغم من أن كلا السوقين مرتبطين ببعضهما بشدة، توجد فروقات هامة بينهما، ولا تعتبر الإجابة الصحيحة مباشرة كما قد تبدو من أول وهلة. وبالتالي، لتحصل على أكثر الإجابات المناسبة وفقًا لما يقدمه السوق من فرص ربح أفضل، يجب أن تتخذ في الاعتبار بعض الجوانب الهامة.

يقدم التداول في الفوركس أرباح غير محدودة ومخاطرة غير محدودة

في الفوركس، الخيار مطلق للمتداولين الأفراد لإعداد كم من المبلغ يريدون المخاطرة به في كل صفقة، ويترك لهم إمكانية الحصول على نظام لطرح أوامر الحد من الخسائر والانتظار بصبر لرؤية إجرائها. إذا كان المتداولون لا يسيطرون على تلك المخاطرة، فإنهم يسمحون بذلك للسوق أن يقرر كم سيخسرون. وقد ينتج عن ذلك خسارة المبلغ بالكامل بشكل أسرع. وعلى الجانب الإيجابي، فقد تكون كذلك أرباحهم كذلك كبيرة. طالما لا يزال السوق في نفس الاتجاه، فقد يظل المستثمرون يربحون منه.

وبنفس القدر من الأهمية، يسمح لك معظم سماسرة الفوركس أن تختار الرافعة المالية، والهامش، الذي ستداول به. يحتاج المتداولون المبتدؤون أن يعلموا أنه كلما زادت الرافعة المالية زادت الأرباح وكذلك الخسائر. وكأساس مرجعي، لم يفكر معظم المتداولين المحترفين قط التداول برافعة مالية تزيد على 50 بينما قد يتجه معظم المبتدئين إلى التداول بمستويات تصل إلى 200 وأكثر. من الهام الملاحظة إذا حصل الحساب على رافعة مالية تامة عند المستوى 400، فإن حتى تحرك 25 نقطة (نقاط أساسية) قد يضاعف الرصيد إذا كان في اتجاه الصفقة أو يودي بها إذا اتخذت الاتجاه المعاكس. بمعرفة أن السوق مثل اليورو مقابل الدولار الأمريكي (أكثر الأسواق سيولة) يتحرك ما يزيد على 100 نقطة بمعدل يومي، فمن الممكن استهداف فرصة الأرباح في سوق الفوركس.

تداول الخيارات الثنائية قد يحد من المخاطر والأرباح.

تعمل الخيارات الثنائية بشكل مختلف تمامًا بالرغم من أن الأداة المالية محل العقد قد تكون سوق اليورو مقابل الدولار الأمريكي نفسه. وهنا يراهن المتداولون على ارتفاع أو انخفاض سعر السوق في غضون فاصل زمني معين من السعر المستهدف. على سبيل المثال، قد يطرح المتداول خلال خمس ساعات قبل إغلاق السوق 100 دولار بحيث سيغلق سوق اليورو مقابل الدولار الأمريكي في نهاية اليوم بما يزيد على 1.1250. إذا أغلق السوق أقل من ذلك، سيخسر المتداولون 100 دولار، ولكن إذا أغلق السوق أعلى من هذا السعر سيحقق المتداولون المبلغ المحدد عندما اشتروا عقد الخيار. كل شيء هنا معروف مسبقًا، وكم هي حجم الخسائر وكم سيكون الربح إذا ربحت الصفقة.

ملاءمة الأفراد

في النهاية، هذا يعود كلية إلى أي أنواع المتداولين أنت، وما الذي تطلع إلى الحصول عليه من التداول. إذا كان لديك صعوبة في أوامر وقف الخسائر، من الواضح أن سوق الخيارات الثنائية سيسهل إدارة المخاطر. تحتاج فقط للاهتمام بالمبلغ الذي تريد أن تنفقه لشراء عقد الخيار. ووفقًا للقاعدة التي تفيد بأن المتداولين المحترفين لا يتحملون حد المخاطرة التي تتجاوز على 2 إلى 3% على صفقة محددة، فقد يطرح هنا المتداول بحساب فيه 3000 دولار دون عناء رهانات بقدر 100 دولار آملين أن يعود المال العرضة للمخاطر بأرباح.

وعلى الرغم من ذلك، قد يكون هؤلاء المتداولون المنضبطون والذين طوروا مهارتهم لتحليل الاتجاهات ويمكنهم الربح من تحركات السعر الطويلة أفضل من الالتصاق بالفوركس إذ يمكن للتحركات أن تقدم فرصة ربح أفضل.

Royal Capital Pro: استخدام موجة إليوت للتداول في أسواق الفوركس

يمارس متداولو الفوركس مختلف الاستراتيجيات لتداول العملات عبر الإنترنت. إحدى النظريات التي يفهم عدد قليل من المتداولين هي نظرية موجة إليوت. لن يفتش كل هاوِ عن تلك الموجات على المخططات البيانية، ولكن فهمها سيسهل فهم ما يقوله الكثير من محللي الفوركس عند ترشيحهم للعملات (وتأتي غالباً تلك التحليلات من خلال…

نصائح لتداول الأسهم بشكل فعّال

يعد استثمار أموالك في سوق الأسهم طريقة فعّالة لتزيد أموالك بما يتجاوز معدل التضخم. بعبارة أخرى، تزيد مدخراتك كلما تقدمت في العمر على العكس من الحفاظ على القيمة المضخمة للبضائع فقط. ما هي النصائح التي قد تساعدك في تداول الأسهم بشكل فعَّال وتحصل على أعلى العوائد على رأس مالك؟ تعلم…

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *